رئيس التحرير
الأحد تشرين2/نوفمبر 19, 2017

أول صحيفة صحية في الشرق الأوسط
مرخصة رسميا من وزارة الإعلام السعودية

above-shasha-b

جاءنا البيان التالي "إختلس ( أحد ) الموظفين في ( احدى ) الادارات الحكومية التابعة لوزارة ( معينة ) في دولة ( ما ) مبلغ وقدره مليار (عملة ما) على مدار (زمن معين) قضاها مديرا لتلك المنشأة..

وذكر مصدر مسؤول في مكافحة الاختلاسات أن المذكور قد شرع بصحبة خمسين شخصا اخر على تزوير عقود ( ما ) رغبة في سرقة المال العام والانتفاع به لاغراض شخصية. وشدد نفس المصدر أنهم لن يتوانوا في إتخاذ أقصى العقوبات بحقه وردعا لكل ( أحد ) آخر تسول له نفسه إختلاس المال العام."

وذكرت الوزارة المنتمي لها (المختلس إياه) أنها قد أكتشفت إختلاس هذا الموظف ( المجهول) فيما تؤكد مكافحة الإختلاسات أنها أول من كشف عنه.

هذا النوع من البيانات يعد في وجهة نظري من أدوات حماية المختلس وحجب خطأه ولا يحمل أي نوع من الردع لا المعنوي لنفس العينة ولا الاجتماعي على إعتبار الغموض المبالغ فيه.

ويعد مادة جيدة اقترح ان يلتقطها أحد أعضاء المجلس (المطالبين بالأوسمة) ويقترح قانون حماية المختلسين من باب المشاركة وإعلان الوجود بل بالإمكان إضافة بند للعفو عن المختلس مكافأة له على كشفه للتضارب بين الجهات الرسمية وهي مهمة لم نكن لنكتشفها لو هفوته التي جعلت الجميع يمسك بتلابيبه وكلا الممسكين يدعون الأسبقية.

عقوبة التشهير في قضايا الفساد وبالأسم هي الرادع الأكبر في مجتمعاتنا العربية على إعتبار أن هولاء الفاسدين يختفون دائما خلف الكراسي والأسماء.


لمن يفهم فقط:

يستخدم مهربي الممنوعات حيل معينة بإيقاع سيارة مليئة بالممنوعات وإشغال الأمن والرأي العام بها فيما يتم تهريب عشرات الشاحنات في نفس التوقيت.


د.أمجد الحادي
رئيس تحرير عناية الصحية

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

الكاتب في سطور
د.أمجد الحادي
الكاتب: د.أمجد الحادي
مؤسس أول صحيفة صحية يومية بالشرق الأوسط (عناية)
رئيس تحرير صحيفة عناية الصحية، ، ، حاصل على الزمالة السعودية والعربية لطب الأسرة، ، ، باحث في مجال الإعلام الصحي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

above-edu