رئيس التحرير
السبت حزيران/يونيو 24, 2017

أول صحيفة صحية في الشرق الأوسط
مرخصة رسميا من وزارة الإعلام السعودية

above-shasha-b

يسعدني أن أهدي قراءنا ومتابعينا عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي (تويتر ، فيس بوك ، يوتيوب ، الواتس أب ، ونشرات الجيميل ) هذة الاصدارة الخامسة لعناية بشكلها الجديد (جودة المحتوى .. بساطة المظهر)  ونؤكد للجميع حرصنا على تحقيق هذا الشعار ونحن في عامنا الخامس معلنين بداية مرحلة جديدة تدخل فيها صحيفة عناية الصحية

مرحلة العمل المجتمعي المنظم وتهيئة المحرر الصحي الي القيام بدور تنظيمي جديد لعمليات التثقيف الصحي لإكمال حلقة العمل الإعلامي الصحي المتخصص .

من المعلوم أن (عناية) وضعت على عاتقها عدة مهام قامت بتنفيذها بتأني أولها إيجاد بيئة إعلامية صحية متخصصة تقدم الخبر والمعلومة بشكل يومي ،  تفعيل دور العاملين الصحيين الثقافي والمشاركة البناءة من خلال أكثر من خمسين زاوية في الصحيفة ، تدريب مجموعة من المحررين الصحيين ومن ضمنهم من تخرج من عناية ليمارس عمله في جهات اعلامية مختلفة ، وغيرها من ماتم ذكره في صفحة (تعرف علينا) اعلاه .

من عامنا الخامس هذا بدئنا لوضع أولى خطوات المساهمة في التثقيف الصحي من خلال المشاركة الميدانية والمجتمعية بالتنسيق مع عدة جهات تؤمن بأن عناية تملك القدرة على التميز والاستفادة من خبرات منسوبيها في هذا المجال ومن ثم فتح المجال لمنسوبيها وللمتدربين فيها من المشاركة العملية وممارسة العمل الصحفي لتغطية الأنشطة الخاصة بالصحيفة والوقوف عن قرب بمثل هذة المناسبات .

يسعدنا كثيرا في عناية أننا نتطوع بجهدنا وبمالنا من أجل أبناء هذا الوطن وتقديم خدمات وقائية تثقيفية تعزز من صحة مرتادي عناية في المناسبات الصحية أو الاستشارات الطبية أو من خلال صفحات الموقع باشكالها المختلفة ، وقد انضم لعناية عدد من المتدربين بتخصصات اعلامية و عدد من العاملين الصحيين لممارسة العمل الاعلامي الصحي الالكتروني من خلال واجهته الأولى في المملكة والشرق الاوسط.

ونوكد لجميع محبينا أن تميز عناية لا تعكسه فقط احصائيات الزيارات وهو مالا نعتبره ركيزة أساسية في تقديم خدماتنا ولكن معيارنا هو مدى الفائدة التي نلمسها لدى مرتادي عناية والمستفيدين من خدماتها مهما كثر أو قل عددهم ايمانا منا بأن دور عناية يفوق كونها منبرا للصدح بالصوت فقط الي منبر ثقافي يعزز سلوكيات ومنهج النقد البناء وأسلوب تقديم المعلومة الطبية الموثوقة . 

خاتمة :-

عناية منبر النقد الهادف والمعلومة الطبية الموثوقة ومساحة حرة للتعبير والمشاركة فلا تتردد في وضع بصمتك خدمة لوطنك ولأبناء وطنك

 

د.أمجد الحادي
رئيس تحرير صحيفة عناية الصحية

 

الكاتب في سطور
د.أمجد الحادي
الكاتب: د.أمجد الحادي
مؤسس أول صحيفة صحية يومية بالشرق الأوسط (عناية)
رئيس تحرير صحيفة عناية الصحية، ، ، حاصل على الزمالة السعودية والعربية لطب الأسرة، ، ، باحث في مجال الإعلام الصحي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

above-edu